نقل طفلة للعناية المركزة بمستشفى مبرة طنطا بعد استغاثة والدها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب عصام عمارة

في لفتة إنسانية، وجه الدكتور سيد جلال رئيس فرع هيئة التأمين الصحي بالغربية، بالاستجابة لاستغاثة المواطن إبراهيم الأحمر المقيم بإحدى القرى التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية، لنقل طفلته الرضيعة ساجدة إبراهيم التي تبلغ من العمر ٤ شهور إلى إحدى غرف العناية المركزة المخصصة للأطفال بمستشفى المبرة بمدينة طنطا التابعة لهيئة التأمين الصحي.

وذكر والد الطفلة في استغاثته إلى رئيس فرع التأمين الصحي بالغربية عن رغبته في نقل طفلته التي تعاني من تشنجات عصبية وصعوبة في التنفس وانخفاض وزنها إلى ٤ كيلو جرام  من حضانة إحدى المستشفيات بمدينة طنطا، والتي كانت تتقاضى ١٥٠٠ جنيه في اليوم الواحد من الأسرة، وعدم مقدرة الأسرة المقيمة بإحدى القرى التابعة لمركز كفرالزيات على تحمل نفقات ذلك، ومطالبتهم بمبالغ مالية كبيرة نظير وجود الطفلة بالمستشفى، فضلا عن احتياجها لدخول عناية مركزة بعد انخفاض وزن الطفلة إلى ٤ كيلوجرام ومعاناتها من تشنجات وضيق في التنفس.

حيث وجه رئيس فرع التأمين الصحى بالغربية على الفور مدير مستشفى المبرة بطنطا بإستقبال الحالة بعد نقلها بسيارة إسعاف مجهزة إلى المستشفى، وتحمل هيئة التأمين الصحي بالغربية لكافة نفقات العلاج ورعايتها.

ووجه إبراهيم الأحمر والد الطفلة ساجدة الشكر لهيئة التأمين الصحي بالغربية لانقاذ طفلته في ساعة متأخرة ليلاً ودخولها المستشفى  مجانًا دون أي تكلفة.

جدير بالذكر أن وفداً من رئاسة الهيئة العامة للتأمين الصحي برئاسة الدكتور أحمد جمال رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمشروعات بالهيئة والمهندس إبراهيم العفيفي مدير الإدارة العامة للمشروعات بالتأمين الصحي تفقدوا أعمال التطوير بعيادة كفر الزيات ومستشفى المجمع الطبي بطنطا لمتابعة الأعمال بهما.

وأكد الدكتور سيد جلال مدير مدير فرع التأمين الصحي بالغربية، على أنه جار استكمال أعمال التطوير بعيادة كفر الزيات خلال أسبوعين بعد توقف العمل لمدة عام، حيث تم عقد اجتماع بحضور مقاول المشروع للوقوف على الوضع الحالي ووضع جدول زمني للانتهاء من الأعمال وإيجاد حلول بعد دراسة أسباب التوقف خلال الفترة السابقة.

كما تم زيارة مستشفى المجمع الطبي بطنطا لتفقد آخر التطورات بمشروع تطوير ورفع كفاءة المجمع الطبي، حيث تم تفقد العمل بالدور الثالث والرابع وغرف العمليات ووحدة المناظير والمعمل ووحدة القسطرة العلاجية.

وتم عقد اجتماع مع المكتب الاستشاري للمشروع ومقاول المشروع للوقوف على الوضع الحالي ومناقشة الخطة الزمنية للانتهاء من أعمال التطوير الحالية.

وأكد جلال بأنه سوف يتم الانتهاء من إنجاز الأعمال خلال ثلاثة أشهر طبقاً للخطة الزمنية الموضوعة ليصبح المجمع الطبي جاهز للافتتاح خلال العام الجاري بعد استكمال التجهيزات.

وجدير بالذكر بأنه تم الانتهاء من إنجاز ٩٥ ٪ طبقا للأعمال الحالية بوحدة المناظير، وتم تشغيل وحدة الكلى بعد انتهاء أعمال التطوير واستكمال التجهيزات.

كما تم الانتهاء من أعمال التطوير بالدور الثالث والرابع وقاعة التدريب، بالإضافة إلى قسم العلاج الكيماوي و٣ غرف عمليات بالمجمع الطبي للتأمين الصحي بطنطا.

وسوف يتم بدء العمل بغرف العمليات الجديدة فور استلام التجهيزات خلال الأسبوع الحالي، بالإضافة إلى تسليم الدور الثالث والرابع طبقاً للخطة الزمنية الموضوعة، وذلك لتقديم خدمات أفضل للمرضى والمترددين على عيادات التأمين الصحي بالغربية.

اقرأ أيضا:  وزيرة الصحة توجه بتشديد الرقابة علي المؤسسات العلاجية بالغربية